amrbrans2009

منتديات عمرو البرنس للافلام والالعاب والبرامج الحديثه
 
الرئيسيةالرئيسية  44  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:37 pm

بسم اللة الرحمن الرحيم

تقديم
اعزائى اعضاء المنتدىعمرو البرنس
لكم التحية وبعد.........
فى الأونة الاخيرة حبيت اجدد كارت الشاشة اللى عندى وطبعا استفدت كتير من مواضيع الاعضاء المميزة زالمناقشات المستمرة.
ولكنى وجدت ان المشكلة ان الواحد بيبقى فى حيرة مش عارف يشترى الكارت اللى استقر علية من انهى شركة ....
Gigabyte
Chaintec
MSI
XFX
Asus
Evga
BFG

وغيرهم ........
ودة لانة بيلاقى كل شركة بتنزل مواصفات فى الكارت غير الشركة التانية سواء فى سرعة المعالج او فى نظم التبريد.
وعلشان كدة حبيت اعمل الموضوع دة اتكلم فية عن الشركات الموجودة فى السوق المصرى وسيشمل الموضوع الأتىSadمعلومات عن الشركة - نظم التبريد التى تستخدمها الشركة - التكنولوجيا الجديدة التى توفرها الشركة - الجوائز التى حصلت عليها تلك الشركات - مقارنات لكروت الشاشة من كل شركة وستساعدونى فى هذا البند ان شاء اللة). ونبدأ.....
.................................................. .................................................. ..............................
GIGABYTE

معلومات عن الشركة:
في عام 1986 بدأت GIGABYTE العمل كفريق للبحث والتطوير، ومنذ ذلك التاريخ احتلت موقع الصدارة في مجال صناعة اللوحات الرئيسية وكروت الشاشة. ولكى تكون قريبة من كل المستهلكين، قامت GIGABYTE بتوسيع نطاق عملها ليشمل انتاج العديد من الأجهزة الرقمية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، مستلزمات المنزل الرقمية، الكمبيوتر خادم الشبكات، أجهزة الاتصالات، التليفون المحمول و أجهزة المساعدة الشخصية المحمولة وذلك لتقديم المساعدة لكل الناس في كل مظهر من مظاهر الحياة في العمل وفي المنزل..
8,500 هو عدد العاملين في GIGABYTE، موزعين في شبكة تمتد لكل قارات العالم لتقديم الخدمة المثالية و الفعالة في الوقت المناسب لكل العملاء. القاعدة المثالية للنجاح هى ابقاء العملاء دائمًا في حالة رضى تام، هذا هو ما تؤمن به GIGABYTE.

هذة الصورة لمنشئ شركة GIGABYTE


بفضل المنتجات والتصميمات المذهلة، حصدت GIGABYTE العديد من الجوائز كما حازت على القدر الأكبر من الاهتمام الاعلامي. أحد الأمور التى تلفت الانتباه وتستحق الذكر هو أنه على مر احد عشر عاما ، حتى عام 2008، فإن 100% من منتجات GIGABYTE التى دخلت المسابقة الخاصة بجائزة Taiwan Excellence Award الجائزة البارزة في عالم صناعة الكمبيوتر، تفوقت ووصلت إلى النهائيات.
اللوحات الرئيسية من GIGABYTE والمزودة بتقنية التحمل الفائق و المكثفات الصلبة بالكامل والمتميزة بطول عمرها الافتراضي و انخفاض مستويات استهلاكها للطاقة، وضعت معايير جديدة في عالم صناعة الكمبيوتر. في عام 2008 أخذت GIGABYTE الخطوة التالية باطلاق اللوحات الرئيسية المزودة بالتقنية الذكية لتوفير الطاقة والتى تمنح حتى 20% كفاءة أكثر في استهلاك الطاقة.

نظم التبريد :
من اهم مايلفت الانتبهاة بعد سرعة المعالج هو نظام التبريد المستخدم للكرت والمثال على هذا هو الكارت 8800GT ومشاكلة الكثيرة المتعلقة بدرجة الحرارة.
وشركة جيجا بيت بعد ان عقدت اتفاقية مع شركة زالمان ZALMAN المتخصصة فى نظم التبريد لتصميم نظام التبريد الذى ستعتمد علية الشركة فى انتاج كروتها اصبحت من افضل الشركات فى هذا المجال.
وليس هذا فقط ادركت جيجا بيت ان المواد المستخدمة فى التبريد لها دور فعال ورئيسى فى التأثير على درجة الحرارة مما دفعها لابتكار تكنولوجيا جديدة فى المواد المستخدمة فى التصنيع وسأتحدث عنها فى بند التكنولوجيا.

اولا: SILENT-PIPE
يجمع هذا النظام بين قوم تبريد معالج الجرافيك ومراوح جهاز الكمبيوتر نفسة للوصول لافضل اداء واعلى كفائة تشغيل ممكنة
مميزاتة:-
*ينقل ويوزع الحرارة من اكثر المناطق تركيزا ( معالج الجرافيك) إلى الجانبين .
*أسلوب تدوير الهواء الساخن
- توزيع الحرارة المتولدة من معالج الجرافيك ( GPU ) لحظيا على الهواء الحامل لها.
- تصميم وتطبيق لتكنولوجيا إنتقال الحرارة غير مسبوقه .
كيف يعمل:-
*نشر سريع للحرارة بدون صوت : يتم ملأ الأنبوب الحرارى بمادة حرارية سائله لنقل الحرارة المتولدة من جانب الكارت المحتوى على معالج الجرافيك ( GPU ) إلى الجانب الأخر من الكارت . يتم نقل الحرارة من خلال بخار المادة السائلة داخل الأنبوب الحرارى الى الجانب الاخر من هذا الأنبوب حيث يتم تبريدة وتكثيفة ليعود سائلا مرة أخرى ليعود إلى مصدر الحرارة بالجانب الخاص بالمعالج لبدء دورة جديدة وبذلك فإن تقنية انبوب التبريد الصامت Silent Pipe تسمح لكروت الجرافيك بالعمل فى هدوء وسرعة لتحقيق رغبات المستخدمين فى أداء راقى وكفاءة .
ميزة اخرى:-
من المعلوم ان جانب كارت الشاشة المحتوى على معالج الجرافيك ( GPU ) هو على الجانب المواجه لكروت الإضافة الأخرى بجهاز الكمبيوتر مما يعنى أن هذة المنطقة من جهاز الكمبيوتر هى مصدر عالى جدا للحرارة ، فإذا إستطعت نقل هذة الحرارة إلى الجانب الأخر من الكمبيوتر حيث يمكن توزيعها بمساعدة مروحة المعالج ( GPU ) فى سحب هذة الحرارة ومروحة الشاشة فى طردها فإن التوزيع العام للحرارة سوف يكون اكثر كفاءة .
فى الحقيقة أن عملاء GIGABYTE المستخدمين احد منتجات مجموعة التبريد الصامت Silent Pipe سوف يستفيدون بشكل عظيم بهذة التقنية الفريدة .

ثانيا: SILENT-PIPE II
لقد قامت تكنولوجيا انبوب التبريد الصامت Silent-Pipe الغير مسبوقه حلول فعلية للتبريد الصامت ( 0dB ) من خلال سحب الهواء البارد من الخارج من خلال مكون حرارى فى مقدمة كارت الشاشة لتتم عملية التبادل الحرارى مع الهواء الساخن الداخلى بواسطة التصميم الهندسى للكارت نفسة .
كيف يعمل:-
تستخدم تقنية انبوب التبريد الصامت Silent-Pipe الفرق قى درجات الحرارة بين داخل الجهاز وخارجة لخلق نظام تبادل حرارى طبيعى .
مميزات النطام:-
*الإنسياب الحرارى من الأمام:
لاول مرة تقدم GIGABYTE إبتكارها الفريد بإستخدام واجهتى توصيل لكارت الشاشة إحداهما فى مؤخرة الشاسية لتعزيز التبادل الحرارى الساخن بالبارد .

*تصميم إبتكارى لسبيكة إمتصاص وتوزيع الحرارة
(Heat Sink):
بإستخدام أحدث وأكفأ تقنيات تشكيل السبائك لزيادة مساحة الأسطح الإصطناعية لإمتصاص وتوزيع الحراره Heat -Sink .

*يدعم تجهيزات الكارت المزدوج (Dual Card):
التوافق مع جميع تجهيزات الكارت المزدوج (Dual Card) .

*أعلى معدلات الأداء للأنبوب الحرارى:
بإستخدام أفضل ما قدمتة التكنولوجيا لتصنيع أنبوب حرارى من النحاس النقى تحتوى على مادة سائلة تساعد على نقل الحرارة لضمان أفضل معدلات الأداء والكفاءة فى التشغيل .

*يدعم أعلى أداء لتطبيقات 3D:
التصميم الخاص المستخدم لخدمة إستقرار وثبات الكمبيوتر عند تشغيل التطبيقات الصعبة.

*تصميم هندسى مدمج:
تصميم رائع افضل أساليب التوصيل الحرارى بملامسة الأنبوب الحرارى بمعالج الجرافيك و بإستخدام عناصر متفرقة من النحاس النقى تتلامس مع الأضرار الساخنة لنقل وتوزيع الحرارة .

صور لشرح النظام:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:38 pm

.................................................. ..............................
التكنولوجيا الجديدة التى تقدمها الشركة:
1-تقنية 65nm:-
تقدم أداء مذهل وسرعات هائله.

2-الجيل الثاني من تقنية التحمل الفائق باستخدام أعلى المكونات جودة وكفاءة:-
ان استخدام مكونات عالية الجودة على كارت الشاشة هو العامل الأساسي لمنتج مستقر ويعتمد عليه ويدوم طويلاً. ومرة أخرى تضعGIGABYTE المعايير باستخدامها للملفات الكهربية المصنعة من سبيكة الفِرَّيت Ferrite Core Chokes والدوائر الإلكترونية منخفضة المقاومة Low RDS (on) MOSFET والمكثفات الصلبة بمعامل ESR منخفض Lower ESR Solid Capacitors حيث أن هذه المكونات أساسية لزيادة استقرار كروت الشاشة عالية الأداء. وبالإضافة إلى ذلك تتميز كروت الشاشة من GIGABYTE بتصميم متطور وفريد ، حيث يجمع هذا التصميم بأسلوب مثالي بين الخصائص الحرارية والكهربية، والأماكن الخاصة بتثبيت المكونات على الكارت، وذلك لتحسين أداء الجرافيك.
*التبريد الفائق - Low RDS(on) MOSFET Design
الدوائر الإلكترونية منخفضة المقاومة

*هدار أقل للطاقة - Ferrite Core Choke Design
الملفات الكهربية المصنعة من سبيكة الفِرَّيت

*عمر أطول - All-Solid Capacitor Design
تصميم بإستخدام المكثفات الصلبة بالكامل

3-وحدة التحكم المطلق لعاشقى الألعاب:-
أحد البرامج التى تنفرد GIGABYTE بتصميمها واتاحتها لعاشقى الألعاب. هذا البرنامج يتيح للمستخدمين امكانية الحصول على أعلى درجات جودة الأداء من كروت الشاشة. يتميز هذا البرنامج بأداة هى الأولى من نوعها على مستوى العالم، وهى وحدة التحكم فى فرق الجهد الكهربى، وهى أداة للتحكم الدقيق فى مستوى الجهد الكهربى الذى يصل ٳلى كارت الشاشة. فمن خلال تعدد مراحل توصيل الجهد الكهربى ٳلى معالج الجرافيك ، تستطيع الحصول على أداء غير مسبوق من كارت الشاشة. وحدة التحكم المطلق لعاشقى الألعاب تتيح أيضًا امكانية التحكم فى سرعة معالج الجرافيك والذاكرة لتحصل على أقصى امكانية لرفع نبضات التشغيل لكارت الشاشة. وحدة تحكم عاشقى الألعاب تتيح الفرصة للتوفير فى كمية الطاقة التى يستهلكها كارت الشاشة من خلال الانتقال الأوتوماتيكى بين مستويين لتوصيل الطاقة ٳلى كارت الشاشة. عند التعامل مع المواد ثنائية الأبعاد مثل البريد الالكترونى وتصفح الانترنت ، وهى المواد التى تمثل تحميلاً محدوداً ، يتم خفض مستوى توصيل الطاقة ٳلى المستوى الأول مما يسمح بتوفير الطاقة. وعند التعامل مع المواد ثلاثية الأبعاد مثل الألعاب ، والتى تتطلب تحميلاً شاقاً على معالج الجرافيك ، يتم رفع مستوى توصيل الطاقة ٳلى المستوى الثانى لامداد المعالج بما يحتاج من طاقة للحصول على أداء فائق. خاصية الانتقال بين مستويات توصيل الطاقة يمكن تفعيلها أو الاستغناء عنها تبعًا لرغبة مستخدم الكمبيوتر. المزايا و الامكانيات:

*أداة تتيح التناسق الأمثل بين مكونات كارت الشاشة والبرامج المرفقة به للوصول ٳلى أداء فائق
عند رفع نبضات التشغيل.
*لتحكم المطلق فى طاقة كارت الشاشة – الأداة الأولى من نوعها فى العالم للتحكم فى الطاقة
التى يستخدمها كارت الشاشة.
*تقدم تحسن فى الأداء يزيد عن 10% عند رفع نبضات التشغيل.

4-الواجهة الرقمية المزدوجة Dual-link DVI :-
باستخدام الواجهة الرقمية المزدوجة Dual-link DVI يمكن تشغيل أكبر الشاشات المسطحة flat-panel بأعلى كثافة عرض ممكنة وهي 2560x1600.

5-محرك الجرافيك CineFX 4.0
باستخدام محرك الجرافيك CineFX 4.0 يستطيع مطوروا الألعاب انشاء مميزات ومؤثرات فريدة للألعاب ثلاثية الأبعاد سواء في التحريك الخاص بالألعاب أو في الفيديو عالي الوضوح. محرك الجرافيك CineFX 4.0 يستطيع عمل المؤثرات المرئية المعقدة بنعومة وانسيابية مما يمكّن اللاعبين من الاستمتاع الكامل بالألعاب.

6-تقنية Intellisample 4.0
إن وظيفة تقنية Intellisample™ 4.0 هي تنعيم حواف المجسمات ثلاثية الأبعاد بسرعة فائقة لإضفاء المظهر الطبيعي عليها. هذا التحسن الكبير في مستوى الجرافيك سببه أربعة تقنيات وهي advanced 128 Tap sample coverage و 16x anisotropic filtering ودعم transparency supersampling و multisampling.

7-تقنية GigaThread
تقنية GigaThread™ تقدم كفاءة منقطعة النظير في معالجة المؤثرات المتقدمة لبرامج الجيل التالي من الظلال Shaders. وذلك عن طريق تصميم بنائي متعدد قنوات المعالجة يدعم تنفيذ آلاف من العمليات المستقلة في آن واحد.

8-تقنية Quantum Effects
إن معالجات الظلال المتقدمة المصممة خصيصاً لمعالجة المؤثرات physics تتيح لنا بعد آخر من إنشاء render ومحاكاة المؤثرات الفيزيائية بإستخدام معالج الجرافيك GPU، مما يتيح لمعالج الحاسب CPU التفرغ لشغيل محرك اللعبة game engine والذكاء الصناعي AI.

9-تقنية PureVideo HD
الأفلام عالية الوضوح المتوفرة على أقراص HD DVDs و Blu-ray تتيح لمستخدمي الحاسب الشخصي التمتع بالتجربة الجديدة والمثيرة لمشاهدة هذه الأفلام. إن تقنية NVIDIA PureVideo HD تمكن مستخدمي الحاسب من الاستمتاع بأفلام HD DVD و Blu-ray بجودة تضاهي جودة العرض السينمائي، وذلك مع استخدام أقل للمعالج واستهلاك أقل للطاقة مما يتيح جودة عرض عالية للأفلام ونقاء أعلى للصور، تقدم لنا تقنية PureVideo HD مزيج من مسرعات الفيديو القوية، مع حماية المحتوى، والتكامل مع برامج تشغيل الفيديو، بالإضافة إلى كل المميزات الموجودة في PureVideo.


10-تقنية Turbo Force
GIGABYTE تقدم إحدى إبتكارتها الخلاقة وهي تقنية Turbo Force بدمجها تقنيات T3 و V-tuner2 لتنفيذ آمن لرفع نبضات التشغيل. فتقنية T3 تؤدى لتنفيذ سلسلة من عمليات الضبط والموائمة والتى تؤمن أقصى درجة من الاستقرار والثبات مع رفع كفاءة الأداء بأكثر من 10% . * التأكد من ضبط الأداء (Performance Assurance Tuning): باستخدام عمليات مقارنة متتابعة للتأكد من كفاءة وجودة أداء الكارت تحت أقصى ظروف التشغيل. * التأكد من ضبط أداء معالج الجرافيك (Stability Tuning): عملية فريدة لقياس وضبط مواصفات شريحة المعالج وعدم تشغيله بطاقته القصوى للتأكد من ثبات الأداء أثناء التشغيل. * ضبط الطاقة المستخدمة (Power Optimization Tuning): ضبط الطاقة المستخدمة تبعًا لنبضات التشغيل المستخدمة للتأكيد على ثبات أداء الكارت والتقليل من مخاطر الحرارة العالية.


ومن ذلك نجد ان شركة GIGABUYE هى الافضل حتى الان وسأقوم ان شاء اللة بالكتابة عن باقى الشركات المنتشرة فى السوق المصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:39 pm

MSI

معلومات عن الشركة:-
MSI والتي تم تأسيسها في عام 1986 ، تواصل تدعيم سياستها والتي تواصل الفوز بجوائز أفضل المنتجات وخدمة العملاء. وتتخصص MSI في التصميم ، وصناعة اللوح الأم ، والكروت ، والشبكات وخدماتها ، والأجزاء الدقيقة ، وأدوات التخزين البصري ، وأدوات الاتصالات ، والكماليات . وتواصلا لاعتلاء مجال الإنتاج الصناعي ، فإن MSI وصلت إلى قمة المجموعة الصناعية وهي ألان واحدة من اكبر ثلاث شركات تيوان و واحدة من أكبر خمس شركات بالعالم لإنتاج اللوح الأم . وعلاوة على ذلك فإن إنتاجهم من كروت الشاشة احتل المركز الأول على مستوي العالم لأكثر من عامين.
هذا السبب تخرج MSI كل ما لديها لتصبح الأفضل في مجال البحث والتطوير . وحاليا يعمل 893 من خيرة المهندسين في قسم البحث والتطوير . وينفذ هذا الفريق الرائع مهامه بأحدث الأجهزة ، ليستمر الارتقاء بجودة المنتجات بالإضافة إلى ابتكار ما هو أفضل .
وفي MSI وضعوا شعار " المنتجات الممتازة تجلب عملاء مستديمين " في الممارسة الفعلية . ففي عام 1995 و 1996 حصلوا على شاهدة الأيزو 9002 و الأيزو 9001 لجودة المنتجات . وفي عام 1999 حصلوا على شاهدة الأيزو 14001 البيئية ، مما يؤكد التزامهم نحو البيئة . وإضافة إلى ذلك فمنتجات MSI تمر باختبارات صارمة لمراقبة الجودة بمعدل 99.6 % وهو معدل أعلي من معدل المعيار الصناعي .
ولمسايرة الأسواق العالمية وتقديم أفضل خدمة للعملاء تسليم المنتجات في إسرع وقت وتقديم الدعم الفني ، فقد أنشأت MSI فروعا لها في الجزيرة الصينية ، و هونج كونج ، و تايوان ، و الولايات المتحدة ، و ألمانيا ، و فرنسا ، و أستراليا ، و هولندا ، و انجلترا ، واليابان ، وأمريكا اللاتينية .
بنظرة على السوق الصينية المتزايدة بسرعة شديدة ، فقد أنشأت MSI حاسوب كنشان ميكروتيك بكنشان ، وهو المسئول عن خدمة آر إم أي العالمية ، وهكذا أصبحت إم إس آي قدارة على التنافس في الأسواق العالمية ، موفرة السرعة والخدمة لكل من موزعنا وزبائننا .
وقد خصصت MSI قسم خدمة العملاء ، والخط الساخن ، بالإضافة إلى موقع انترنت بـ 22 لغة مختلفة لتقديم خدمة ما بعد البيع . وقد أنشأت MSI في كل فرع من فروعها شبكة اتصال للخدمة والصيانة لتقديم الخدمة للعملاء على مدار الـ 24 ساعة .
إن تطور وازدهار MSI المستمر ناجم عن التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة ، وسمعة الجودة ، والمبيعات العالمية الفعالة ، وموزعون في شتي إنحاء العالم ،وخدمات شاملة للعملاء .

وإلى جانب تطوير اللوحة الأم ، وكروت التصميمات ، والمحطات الفرعية ، وأدوات التخزين البصري ، فإن MSI تنتج أيضا منتجات الاتصالات بما في ذلك روتر سوهو ، و ميجا استيك ، وأوراق الكمبيوتر ، ومنتجات أخري جديدة لإقامة جسر الانتقال إلى عالم الكمبيوتر . وقد تبنت MSI النمط العملي ، وقد حولت نفسها إلى قائد في عصر المعلومات .

نظم التبريد:-
ان معظم الشركات الاخرى المصنعة لكروت الشاشة لم تقدم جديد فى مجال التبريد مثل شركة GIGABYTE ولكنهم بدؤا فى استخدام نظام التبريد الذى اخترعتة GIGABYTE وهو SILENT-PIPE
وجميع الشركات تستخدم نظام التبريد العادى بالمروحة والذى لم يثبت جدارة مع كارت مثل 8800GT والملفت للنظر ان شركة MSI قدمت شى غريبا جدا لحل هذة المشكلة فى هذا الكارت (هذا الكارت مثال)
وهو انها جمعت بين النظامين التبريد بالمروحة والانابيب الصامتة مما جعل هذا الكارت لاتزيد حرارتة عن 75 ولقد حصل هذا الكارت على العديد من الجوائز منها انة افضل كارت حتى الان فى فئتة حتى الان وذلك لسرعتة معالجة الكبيرة والتى تزيد عن كل الكروت الاخرى بالأضافة لنظام التبريد الملفت هذا.
ويسمى هذا النظام الجديد ب (HYBRID FREEZER)

نظام ال(HYBRID FREEZER):-
وهذا النظام اقل ما يقال عنة انة فعلا فرزير يجعل الكارت كأنك وضعة بفريزر الثلاجة(رههيب)
ويتكون هذا النظام من اربعة انابيب صامتة مرة واحدة على ال(GPU) بالاضافة لمروحة كبيرة فوقهم جميعا لتبريد افضل لك ان تتخيل مايمكن ان يحدث هنا.
وهذا النظام قد تم تطويرة من قبل شركة ZALMAN العملاقة المتخصصة فى نظم التبريد.
ولكم صورة تبين النظام:-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:39 pm

ومن هذا نجد كم هذا النظام فريد من نوعة.
.................................................. ............................
التكنولوجيا الجديدة التى تقدمها الشركة:-

1-MSI VIVID
-هذة التكنولوجيا هى وسيلة مساعدة لتحسين جودة الصورة لمتعة افضل اثناء اللعب.

2-MSI DOT
هذة خاصية مساعدة لهواة الOVER CLOCKING لانة برنامج رائع طورتة الشركة لاتاحة اسهل الطرق لزيادة الاداء الى 10% ازيد من المعدل الطبيعى للكارت

3-MSI SHADER OC
وهذة الخاصية الرائعة التى اتاحتها MSI لنا وهى ان اتاحت للمستخدم التجكم فى الStream Processor
بداخل معالج الجرافيك وهذة الخاصية اذا جمعتها بخاصية ال Over Clocking يمكنك مضاعفة قوة الكارت لديك
وهذة خاصية رائعة.

4-MSI high efficiency fan
انا المروحة الموضوعة على كارت الشاشة ليست مروحة عادية ولكنها ثلاث مراوح فى مروحة واحدة وذلك لان سرعتها ثلاث اضعاف المراوح الاخرى كما ان حجمها كبير نسبيا.

5-PCI Express 2.0
ان كروت MSI الجديدة مزودة بناقلPCI Express 2.0 والذى يتيح نقل البيانات بسرعة اكبر عن
PCI Express 1.0 تصل ل 5GT/s

Fan Controler-6
برنامج يتحكم فى سرعة المروحة فسرعتها تختلف من اثناء اللعب لوقت تصفح النت

ان MSI من عمالقة كروت الشاشة ولها الفضل فى كثير من الاختراعات فى هذا المجال.وللحديث بقية
,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:40 pm

Walton Chaintech

معلومات عن الشركة:-
اسست شركة Walton Chaintech عام 1986.
ان لشركةWaltonChaintech اسم كبير فى تصنيع اللوحات الام والتى تميزت بالاستقرار والجودة فى التصنيع.كما ان البحث والسعى وراء الجديد دفع الشركة لدخول مجال كروت الشاشة واثبتت جدارة بالمنتجات التى نشاهدها اليوم باسواقنا.
فى عام 2005 اعنت شركة Chaintech عن اسمها الجديد وهو WaltonChaintech بعد اندماجها لرائدة الهندسة الالكترونية Walton.
وفى نغس العام اصبحت شركة Walton Chaintech عضوا فى مجموعة PSA وهى الاختصار ل
(Passive System Alliance).
وبعد ذلك فى عام 2006 اخذت الشركة قفزة كبيرة فى مجال انتاج الذاكرة الالكترونية واسست شركة جديدة تسمى APOGEE
ان هدف الشركة هو التنويع فى المنتجات العالية الجودة لارضاء الزبائن ولذلك فلقد اخذت الشركة بالمعايير العالمية فى منتجاتها مما جعلها من الشركات الكبرى فى هذا المجال وخصوصا بعد افتتاحها لشركة APOGEE
وتتميز منتجات الشركة بالجودة العالية والسعر المنافس وهذة هى المعادلة الصعبة والتى استطاعت الشركة تحقيقها.
ان هدف الشركة المستقبلى هو تكريس جهدها لجعل منتجاتها من كروت الشاشة فى المصاف الاول مع الشركات الاخرى الرائدة فى هذا المجال.
حصلت الشركة على العديد من الجوائز مئل ISO 9001/2000
وستسمر الشركة على الحفاظ على المعايير العالية فى الانتاج للحفاظ على رضاء العملاء ولذلك فى تقدم خدمة مميزة لما بعد البيع لمساعدة الزبائن فى اى مشاكل تواجهم.

نظم التبريد:-
لم تقدم الشركة جديدا فى مجال التبريد بل انها كمثيلاتها من الشركات تستخدم المروحة العادية للتبريد وليست ك GIGABYTE و MSI والذان اخترعا نظم جديدة احدثت ثورة فى هذا المجال وللاسف لاتوجد شركة اخرى فى السوق المصرى الان يوجد بها نظام تبريد اخر عن المروحة التقليدية والذى لم يثبت كفاءة مع بعض الكروت مثل 8800GT
كما ذكرت سابقا ولذلك استخدمت شركة Walton Chaintech النظام المخترع من قبل شركة ZALMAN الرائدة فى نظم التبريد والذى يعتمد على العوارض النحاسية والمثبت عليها مروحة كبيرة نسبيا واثبت هذا النظام جدارة خصوصامع هذا الكارت.
واليكم صورة تشرح هذا النظام وهى صورة للكارت Chainteck 8800GT 512MB


ولكن توجد شركات اخرى عالمية اخترعت نظما عجيبة للتبريد ولكنها لاتوجد بالسوق المصرى ولذلك فلن اتحدث عنها.
.................................................. ...........................................
التكنولوجيا الجديدة التى تقدمها الشركة:-

1-ءChainteck Wight Range
ان شركة Chainteck تعمل على جعل معظم منتجاتها من الكروت خفيفة الوزن جدا وتكون One Slot وليس ضخما كالكروت من الشركات الاخرى والتى تأخذ Two Slots مما يجعلة ضخما وثقيلا والشركة الاخرى التى تتبنى هذا النظام هى شركة GIGABYTE

1-ءNew Generation of SM4.0
وهذا النظام يعمل على جعل الكارت مستقر الاداء جدا اثناء الالعاب ال3D وخصوصا عند تفعيل الاعدادات مثل AntiAliasing والذى يجعل العب اكثر سهولة وجمالا

3-Dual-Link DVI
والذى يتيح جودة اكثر للصور تصل الى 2560/1600 مما يجعلة انسب اختيار للشاشات ال LCD الكبيرة الحجم

4-High Definition
وهى التكنولوجيا التى تزيد جودة الفيديو مما يجعل مشاهدة الافلام اكثر متعة

5-DirectX 10 and Shader Model 4
تقدم شركة Chainteck فى منتجاتها الجديدة التكنولوجيا DirectX 10 من ميكروسوفت لجرافيك افضل فى الالعاب
وايضا Shader Model 4

6-ءPCI Express 2.0
ان كروت Chainteck الجديدة مزودة بناقل PCI Express 2.0 والذى يتيح نقل البيانات بسرعة اكبر عن
PCI Express 1.0 تصل ل 5GT/s

7-ء65nm technology
اسلوب جديد فى صناعة المعالجات مما يقدم أداء مذهل وسرعات هائله.

ومن ذلك شركة Chainteck تسعى لتحتل المرتبة الاولى فى الاسواق العالمية وذلك يظهر من منتجاتها العالية الجودة والسعر المناسب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:40 pm

معلومات عن الشركة:-
ان شركة ASUS من افضل الشركات الرائدة فى كروت الشاشة واللوحات الام وغيرها من المنتجات عالية الجودة.
ولها ابتكارت عديدة فى هذا المجال ومنة نظام التبريد الرهيب الذى ابتكرتة هذة الشركة مؤخرا وسأقوم بشرح وافى لهذا النظام وسيكون حصرى لمنتدانا العزيز.
وفى عام 2006 اخترعت نظاما جديدا غى تصنيع اللوحات الام والذى حقق ثورة فى عالم اللوحات الام .
حققت الشركة فى عام 2006 مبيعات وصلت الى 16.5 بليون دولار امريكى وفى عام 2007 وصلت مبيعاتها الى 23 بليون دولار امريكى. مما يشير الى شهرة هذة الشركة فى جميع انحاء وجودة منتجاتها.
حصدت الشركة عدد رهيب من الجوائز ففى عام 2006 وصل عدد الجوائز الى 2168 اى ما يعادل 5 جوائز فى اليوم
(حاجة غريبة) مما يدل على جودة منتجات هذة الشركة.
وما يؤكد كلامى ان موقع Tom's Hardware قال ان شركة Asus صاحبة اعلى المبيعات فى اللوحات الام وكروت الشاشة.كما انها حصلت على المركز الاول فى اعلى المنتجات جودة.
الجودة هى هدف الشركة الاول فى صنع منتجاتها وذلك لارضاء عملائها وتحقيق شهرة اكبر ويزداد توسعها فى انحاء العالم.

وهذة صورة لمدير شركة ASUS

.................................................. .........................
نظم التبريد:-
ان شركة ASUS كانت تعتمد على النظم التقليدية فى التبريد وهى المروحة او النظام المطور من شركة ZALMAN
والذى قمت بشرحة من قبل فى شركة MSI
ولكن بعد اليوم ابتكرت ASUS نظام التبريد الخاص بها وهو فعلا نظام رائع حقق اعلى معدلات الاستقرار للكارت وخصوصا تحت الحمل الثقيل مثل التعامل مع تطبيقات ال3D
وهذا لم يتطرق احد الية ابدا لانة حديث جدا ولذلك هذا الشرح حصرى لمنتديات الدي فى دى ولا اسمح بنقلة دون ذكر المصدر.

والنظام الجديد يسمى V-COOL
ويعتمد فى اساسة على الاتى:

1-Fine-Tuned-V Engine
وهو عبارة عن ترتيب جديد لمشتتات حرارية صغيرة جدا تسمح بتشتيت الحرارة من المعالج وذلك فى مساحة صغيرة جدا.

2-Air-Cooled Intercooling
وهو عبارة عن جهاز يقوم بأستخدام الهواة لتبريد المعالج وليس المروحة التقليديى والتى تسبب ازعاجا بسبب علو صوتها فى بعض المنتجات المقدمة من بعض الشركات.

3-Superconductive Heat Pipe
وهو نظام الانابيب الصامتة المعروف ولكن هنا تم تطويرة لتصبح اكبر مما يوفر قدر اكبر من التبريد للمعالج

والملفت للنظر ان هذا النظام الجديد لا يبرد المعالج فقط ولكن الكارت كلة اى كل الاجزاة الموجودة على الكارت وهذا الاسلوب فى التبريد فعلا عظيم واثبت جدارة فى الاختبارات التى اجريت علية.

واليكم صور تشرح النظام:-


وهذة الصورة تشرح كل جزء بالتفصيل:-

وبهذة الصورة يكون قد انتهى شرح النظام وننتقل لبند اخر.....
.................................................. .....................................
التكنولوجيا المقدمة من الشركة:-
1-ASUS Splendid:
وهى تكنولوجيا تطورتها ASUS لتعطى بريقا للصور لتجد متعة اكبر عند اللعب.

2-ASUS Gamer OSD:
وهى التكنولوجيا التى يستخدمها ال Over Clockers ولكن ASUS تطورتة لتعطى اكبر معدلات الامان للحفاظ على الكارت وايضا لتجعل الامر اكثر سهولة للمبتدئين.

3-ASUS SmartDoctor:
وهى تكنولوجيا المحافظة على الكارت وذلك عند حدوث اى خطا اثناء ال Over Clocking

4-ءDirectX 10 and Shader Model 4
قدم شركة ASUS فى منتجاتها الجديدة التكنولوجيا DirectX 10 من ميكروسوفت لجرافيك افضل فى الالعاب
وايضا Shader Model 4

5-ءPCI Express 2.0
ان كروت Chainteck الجديدة مزودة بناقل PCI Express 2.0 والذى يتيح نقل البيانات بسرعة اكبر عن
PCI Express 1.0 تصل ل 5GT/s

زمن الواضح ان شركة ASUS تسعى لتقديم كل جديد لارضاء عملائها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:41 pm

BFG

معلومات عن الشركة:-
ان شركة BFG شركة امريكية خاصة وكانت متخصصة فى انتاج ال (Power Supplies) و (3D Video Cards
والمعتمدة على المعالجات من شركة Nvidia العملاقة
ان شركة BFG تسعى لانتاج كل ماهو عالى الجودة والتقنية وذلك لارضاء كل العملاء من Pro.Gamers الى Usual User وذلك فى اطار تكنولوجيا عالية واسعار متميزة.
انا جميع منتجات الشركة مصممة لارضاء المحترفين فى استخداد الالعاب ولذلك نجد مزودات الطاقة والبطاقات الرسومية منها
تتميز بالثبات فى الاداء فى اصعب الظروف وهو ما يتمناة اى محترف فى الالعاب.
ان شركة BFG تقدم اخر التطورات التكنولوجية قبل مثيلاتها من الشركات فهى تسعى ان تكون مختلفة عن الاخرين وتقدم الجديد دائما,كما انها تقدم اطول فترة ضمان من بين جميع الشركات وهذا يدل على ثقتها الكبيرة بمنتجاتها وجودتها العالية,وتقدم الشركة ايضا دعم فنى كامل دون اى مقابل وذلك لارضاء العملاء.
بصراحة......ان الشركة تقوم بعمل ابحاث كثيرة لتصل الى مايريدة العميل منها وذلك لدعم منتجاتها وجعلها فى متناول الجميع فكل ما ستتمناه ستجدة مقدم من هذة الشركة العملاقة.
ان هدف الشركة واضح تماما من الكلام السابق وهو الوصول بمنتجاتها الى المرتبة الاولى و ذلك عن طريق الجودة العالية والسعر المنافس وتقديم كل ما هو جديد فى مجال تصنيع الكروت.
.................................................. .....................................

نظم التبريد:-
كما قلت مسبقا فأن شركة BFG تسعى دائما للجديد وارضاء كل الزبائن ولذلك فقدمت اروع نظم التبريد على الاطلاق ولاول مرة يستخدم فى كروت الشاشة الا وهو التبريد بالماء.
ولقد قدمت الشركة نوعين من التبريد:
1-التبريد بالهواء:
*التبريد بالمروحة.
*التبريد المروحى من ZALMAN ولكن
مع بعض التطورات.
2-التبريد المائى:
*بأستخدام جهاز صغير يركب على الكارت ويعتمد فى اساسة على الماء والذى وصل الى اقل
معدلات الحرارة لانة فعلا نظام متميز.

وسأتحدث اولا عن التبريد المائى وذلك لما يتميز بة عن النظم الاخرى السابق ذكرها ولكنى لم اقل انة الافضل.
الكل بالطبع يعرف الشركة العملاقة ZALMAN ولكن لا يعرف احد الشركة الاخرى المنافسة لها الا وهى العملاقة
Danger Den
هذة الشركة هى المنافس لشركة ZALMAN ومما دفع شركة BFG للانضمام لها هو ان جميع الشركات الاخرى تعتمد على ZALMAN ولكن كالعادة فأن شركة BFG شذت عن القاعدة وعقدت اتفاقية مع Danger Den وعملا فى صمت حتى خرجوا علينا بأروع النظم فى التبريد وهو Water Cooling
وان شاء اللة سأقوم بشرح الشركتين العملاقتين المتخصصتان فى نظم التبريد وهما ZALMAN و Danger Den
ما اريدة منكم هو ان تنظروا الى الكارتين التاليين وتفحصوههما جيدا وهما:

XFX 8800 ULTRA-1


BFG 8800 ULTRA-2


اذا نظر احد اللى الكارت حيقول ان ال XFX جبار لان شكلة كبير كدة وبتاع.
ولكن ما اريدة هو ان تنظرة ماذا فعل التبريد المائى فى مثل هذا الكارت الضخم والذى يتميز بالضخامة فى جميع الاصدارات من جميع الشركات مما يجعلة ثقيلا ويأخذ مساحة اكبر فى الكيسة.
ولكن مع التبريد المائى فان الشركة جعلتة ضغير جدا فى الحجم بل ويعتبر الاصغر والاخف فى فئتة وكذلك الاقل درجة حرارة وهذا هو التبريد المائى.
ومن الغريب ان كارت ال BFG اعلى من كارت XFX فى الامكانيات:
وسأتحث عن Core clock و ال Memory Clock
1-ءXFX 8800Ultra
Core clock >>>612
Memory Clock>>2016

2-ءBFG 8800Ultra
Core clock>>>612
Memory Clock>>2160

ومن هذا نجد ان ال BFG يتميز على XFX فى ال Memory Clock وهى التى تعطى ثباتا اكبر للكرت بعد فترات كبيرة من الشغل فى طتبيقات ال 3D وهذا هو ما يتمناة اى محترف فى الالعاب ويريد كارت مستقر الاداء.

وهذة الصورة تبين النظام الجديد من الشركة على كارت BFG 8800Ultra

وبهذة الصورة يكون قد انتهى شرح ال Water Cooling وننتقل الان الى Air Cooling

2-ءAir Cooling
لقد ذكرت سابقا ان شركة BFG استخدمت المروحة التقليدية فى التبريد واستخدمت ايضا نظام ZALMAN المعروف ولكن اضافت علية بعض التعديلات منها:-
يسمى النظام المتطور ب ThermoIntelligence

ThermoIntelligence:-
وهذا النظام استطاع ان يحافظ على الكارت فى درجة حرارة 30
وهو يشبة نظام ZALMAN المستخدم فى MSI و GIGABYTE ولكن زودوا علية شى اخر الا وهو الانابيب الصامتة ولكن هل تعرف كيف وضعوها؟؟؟؟؟
اولا النظام يتكون من عوارض نحاسية مثبتة على شكل دائرة حول المعالج بحيث اكبر كمية هواء تكون موجهة للمعالج ومثبت علية مروحة كبيرة نسبيا للتبريد واثبت هذا النظام جدارة ولكن كالعادة وضعت علية BFG لمساتها فوضعت انبوبة صامتة على حواف العوارض النحاسية ومنغمسة بها وملتفة معها مما جعلة يبرد اقوى من النظام الاصلى وليس هذا جديد على شركة مثل BFG واليكم صورة موضح عليها النظام للتوضيح اكثر:-
وهذة صورة للكارت 8800GT With ThermoIntelligence من BFG وهذا الكارت تحاول الشركات ايجاد حلول لمشكلة درجة الحرارة وبذالك تجد منتجات غريبة وافكار اغرب للتبريد من شركات اخرى سأقوم بشرحها تباعا.

وبهذة الصورة يكون الشرح لنظم التبريد قد انتهى وننتقل لبند اخر.
.................................................. ................................................
التكنولوجيا المقدمة من الشركة:-

1-ءMicrosoft® Windows Vista
كروت BFG مصممة للعمل مع Windows Vista

2-ءNVIDIA SLI™ Technology
هذة التكنولوجيا تمكنك من مضاعفة الاداء لديك وذلك عن طريق استخدام كارتين معا بتكنولوجيا SLI المعروفة

3-NVIDIA unified architecture
تكنولوجيا جديدة طورتها Nvidia وتجعل الكارت اكثر استقرارا اثناء العمل الشاق.

4-NVIDIA Lumenex Engine
هذة التكنولوجيا تعطى جودة للصور وبريقا وتجعل اللعب اكثر متعة.

5-NVIDIA Quantum Effects Technology
هل تريد ان تكون الانفجارات فى لعبة CRYSIS اكثر واقعية؟؟؟؟هل تريد ان تشعر وانت تلعب بأنك تشاهد فيلما وليس لعبة ؟؟؟؟؟ اليك هذة التكنولوجيا التى تجعل الالعاب اكثر واقعية لما قدمتة من اسلوب جديد فى التعامل مع الفيزياء بالالعاب.مما جعلة يخفف الاعبئ من على البروسيسور للعمل على تشغيل محرك اللعبة والذكاء الاصتناعى.

6-OpenGL® 2.0 Optimizations and Support
تزيد من الاداء وتجعل اللعب اكثر سهولة.

7-NVIDIA PureVideo HD Technology
تعطى بريقا وجودة اعلى للافلام والفديوهات

8-PCI Express Support
تعمل كروت BFG على منافذ PCI Express المعروفة

وبذلك يكون واضح لنا ان هناك شركات عضيمة فى اسواقنا ومنها BFG



وللحديث بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:42 pm



[b]معلومات عن الشركة:-


ان شركة EVGA من الشركات العملاقة فى مجال انتاج كروت الشاشة وهى شركة امريكية مقرها بولاية كاليفورنيا عام 1999ولكنها بدأت فى النمو سريعا والتوسع على مستوى العالم لتحقيق شهرة اكبر. ولا تستغرب من تاريخ انشاء هذة الشركة فهى شركة عظيمة وتتميز منتجاتها بالجودة العالية والاتقان الشديد.
فكروتها تتميز بالثبات والقوة فى الاداء تحت اقصى الظروف اثنا تشغيل تطبيقات ال 3D
كما ان شركة EVGA تتميز فى خدمة ما بعد البيع وذلك لاراحة جميع العملاء.ومن اهداف الشركة القادمة هو الاهتمام بالاسواق النامية لحاجة تلك الاسواق لشركات مثل هذة وبما سيعود على الشركة بمكاسب اكبر وانتشار اوسع.
وفى عام 2005 بدأت الشركة فى انتاج اللوحات الام وكما توقع الجميع خرجت علينا الشركة بمنتج غاية فى الروعة وقمة فى الاداء.
فى النهاية اقول ان هذة الشركة من كبرى الشركات العالمية فى انتاج الكروت الالكترونية فى العالم ونتمنى ان نجد لها انتشار اوسع فى اسواقنا حاليا.

نظم التبريد:-

هل تذكرون نظام التبريد بالماء الذى استخدمتة BFG هاهو تستخدمة EVGA فى كروتها الجديدة من فئة GTX الجديدة وذلك لانها كبيرة الحجم جدا فلجأت لذلك النظام لتخفيف حجمة و وزنة قليلا وهو ما نجحت فى تحقيقة.
ولكن الشركة لم تستخدم النظام كما هو ولكنها اضافت علية بعد التعديلات التى جعلتة اكثر قوة وتبريدا.
لقد اوجدت الشركة نظاما جديدا اسمتة HYDRO COPPER 16 وسأقوم بشرح هذا النظام بالتفصيل.

نظام ال HYDRO COPPER 16:-
ان قسم التطوير فى شركة EVGA خرج علينا بنظام جديد غاية فى الروعة وكان هذا النظام تكملة لاسطورة EVGA فى انتاج كروت الشاشة.
كان النظام غاية فى الروعة فهو بالكامل مصنوع من النحاس الاصفر النقى فى تصميم غاية فى الديناميكية والذى يجعل الكارت فى اقل درجات الحرارة تحت اقصى ظروف التحميل من تطبيقات ال 3D
اخترعت EVGA نظام جديد هو E-Flow وهو نظام يتيح سريان افضل للماء بداخل الجهاز مما يعرض اكبر مساحة من الكارت للتبريد
وسأرفق صور تشرح هذا النظام للتوضيح اكثر:-







مميزات النظام:-

1-يدعم تركيب كارتين او ثلاث فى نفس الوقت وهذ لم يكن متوفر فى بدايات النظام.
2-تكنولوجيا E-Flow الذى عدلت من نظام سريان الماء فى الكارت.
3-تكنولوجيا ال CO-OP Technology والتى تشتت الحرارة بعيدا من المناطق الحرجة.
4-متوافق مع كروت الجديدة GTX 260 و GTX 280 فقط.
5-يبرد كل من GPU و VRGE و I/O
6- اقصى درحة حرارة وصل اليها الكارت هى 50 درجة تحت اقصى الظروف.
.................................................. ..................
التكنولوجيا الجديدة من الشركة:-


1-ء2nd Generation Unified Shader Architecture
الجيل الثانى من معالجات Shader والتى تزيد الاداء بنسبة 50% عن المعاجات القديمة.

2-NVIDIA PhysX
ان المعالجات الجديدة من EVGA تتعمل بتكنولوجيا Physx من Nvidia والتى تعطى روح للعبة وتجعلها اكثر ديناميكية مما يزيد من تفاعلك معها.

3-NVIDIA CUDA Technology
هذة التكنولوجيا الجديدة من Nvidia تخرج كل الطاقة لدى الGPU مما يزيد الاداء سبع مرات اكثر من المعالجات التقليدية.

4-2nd Generation Purevideo
الجيل الثانى من تكنولوجيا تنقية الصورة,لصورة افضل اثناء مشاهدة الافلام.

5-HDR with FSAA
هل كنت تعانى من بطء الالعاب عند تفعيل اعدادات ال Anti-Aliasing فمن الان ومع هذة التكنولوجيا يمكنك زيادتها دون ان تتأثر اللعبة لمتعة افضل اثناء اللعب.

6-NVIDIA CUDA
هذة التكنولوجيا تزيد من ثبات اذداء المعالج فى ظروف التحميل الصعبة من تطبيقات ال 3D

7-ءBuilt for Microsoft Windows Vista
الكروت الجديدة من Nvidia متوافقة للتعامل مع Windows Vista

ان شركة EVGA من اقوى الشركات عالميا فى انتاج كروت الشاشة فالجميع يتمنى ان نجدها اكثر فى اسواقنا المحلية.
[/b]
[/center][/b][/color]
__________________




RAP/HipHop World
..................
من مواضيعى


موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة
[url=http://www.dvd4arab.com/showthread.php?t=1342405]
نصائح هامة يجب ان تعرفها عند شراء كارت شاشة جديد
[/url]


The Dark Side Vol1 كولكشن روعة من اجمد اغانى الراب.....وصدقنى مش حتندم.
(مش حطبتل تسمع اغانى راب)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:43 pm



معلومات عن الشركة:-
ان شركة XFX غنية عن التعريف فهى اكبر الشركات انتشارا فى العالم وفى اسواقنا العربية.وهذا هو السبب فى ارتفاع اسعارها.فهى تقدم منتجات عالية الاداء وقمة فى التكنولوجيا المستخدمة بها.
لم استطع الحصول على اى معلومات عن تاريخ انشاء الشركة ولكن على مااعتقد عام 1992 فى هونج كونج بالصين.
ان شركة XFX تقدم لنا افضل التكنولوجيا المستخدمة فى انتاج الكروت ولذلك فمنتجاتها تحظى بأهتمام الجميع حول العالم.
ومن المعروف ان شركة XFX اتحدت مع شركة Nvidia مؤخرا ولكن ليس اتحاد كامل بل اتحاد فى الهدف فأصبحت بعض المنتجات خاصة لشركة XFX فقط.
وفى هذا الموضوع سأتحدث عن الشركتين معا ومزاياهم.

وأليكم الشعار الجديد للشركتين:-


نظرة عامة:-

هناك ثلاث اسباب تجعل XFX هى اختيار الجميع حول العالم:-
*اولا-تقدم لنا XFX منتجات قمة فى الاداء الغير مسبوق وروعة فى التصميمات وتكنولوجيا غير مسبوقة.
*ثانيا-ان منتجات XFX تتميز بالجودة العالية والدقة المتناهية والدليل على ذلك انها ضاعفت مؤخرا فترة الضمان ايمانا منها بجودة منتجاتها مما يجعلها تكسب المنافسة دائما.
*ثالثا-ان منتجات XFX للمحترفين من محترفين.
وهذة هى الاسباب التى تجعل XFX متربعة على عرش مصنعى كروت الشاشة.

لماذا تشترى منتجات XFX:-
ان شركة XFX تفدم لنا منتجات غاية فى الروعة والاداء وتتميز بالاتى:-
1-حصلت على اعلى تصويت من العملاء لحسن منتجاتها ولرعايتهم بعد الشراء من ضمان وصيانة.
2-خبرة 15 عاما فى مجال انتاج كروت الشاشة.
3-حاصلة على ISO 9001/2000 لجودة منتجاتها المصنعة فى مصانعها الخاصة .وللعلم معظم الشركات الاخرى لاتملك مصانعها الخاصة ولذلك ليس لها مواصفات للجودة.
4-لديها اكبر قدر من الموظفين المدربين لخدمة العملاء فى اى وقت.
5-تعطى اكبر فترة ضمان مما يشعرك بالامان بان الكارت لديك سيعيش اطول فترة ممكنة واذا اردت التطوير لديك خصومات على المنتج الجديد.
6-ان لكروتها مستوى احترافى فى التعامل مع تطبيقات ال 3D
7-افضل اختيار للكروت المكسور سرعتها مصنعيا لامان افضل فلست فى حاجة للقيام بكسر السرعة بنفسك.
لماذا تشترى منتجات Nvidia:-
تقدم لنا Nvidia معالجات جرافيك غاية فى الجودة تناسب كل الشرائح من محترفى العاب والذين يطلبون كروت عالية الاداء لترضى العابهم الى الاستخدام المنزلى وحتى عالم الاعمال والتجارة والذين لايتطلب عملهم كروت جبارة وانما كروت بسيطة لتصفح النت وغيرها.
وتتميز بالاتى:-
1-معالجات عالية الاداء لكروت الشاشة واللوحات الام.
2-تكنولوجيا ال PureVideo HD والتى تجعل الصور والفيديوهات اكثر نقاء وجودة لمتعة افضل
3-تمنولوجيا ال SLI والتى تسمح بتركيب كارتين او ثلاث معا.
4-تكنولوجيا ال TurboCache والتى تزيد من اداء كروت الشاشة اثنا تطبيقات ال 3D
5-منافذ ال PCI-Express 2.0 والتى تزيد من سرعة نقل البيانات بين اللوحة الام و كرت الشاشة.
6-تكنولوجيا ال DirectX 10 and Shader Model 4.0 لاداء رائع لكروت الشاشة لتسهيل اللعب ولجودة افضل للافلام.
نظم التبريد:-
لم تقدم الشركة جديدا فى نظم التبريد مثل الشركات الاخرى ومازالت تعتمد على المروحة التقليدية فى التبريد والتى لم تثبت جدارة فى بعض الكروت مثل 8800GT واحيانا تستخدم الشركة الانابيب الصامتة بجانب المروحة.

التكنولوجيا الجديدة من الشركة:-

1-ءNVIDIA Unified Architecture
تكنولوجيا جديدة تزيد من واقعية الالعاب لدرجة كبيرة وذلك عن طريق ال Physics و Pixel Shading

2- ءGIGA Thread: Batch processing / Load Balancing
تكنولوجيا جديدة تزيد من اداء معالج الجرافيك وخصوصا مع الجيل الجديد من الجرافيك القادم الينا.

3- NVIDIA Lumenex Engine
تزيد من جودة الصور وايضا من Frame rate لاداء افضل اثناء اللعب

4- Anti-aliasing Technology
يمكنك الان ان تزيد اعدادات ال Anti-aliasing دون اى قلق مع هذة التكنولوجيا الجبارة

5- NVIDIA Quantum Engine: Embedded Physics features
تجعل الكارت يتعامل بديناميكية اكثر مع فيزياء الالعاب لاعطاء جو من المتعة اثناء اللعب فتشعر كأنك تشاهد فيلما وليس لعبة.

6- NVIDIA PureVideo HD Technology
التكنولوجيا المعروفة لزيادة جودة الصور لمتعة اكبر عند مشاهدة الافلام.

7- High-Quality Scaling
تكنولوجيا رائعة تمكنك من زيادة الريزيليوشن للحفاظ على جودة الافلام اثناء عرضها على التليفزيونات كبيرة الحجم.

8- True High Dynamic-Range (HDR) Rendering Support
تعمل على زيادة التأثيرات الضوئية للالعاب مما يحعلها غاية فى الروعة.

9- 90nm Process Technology
لاداء عالى جدا بفضل هذة التكنولوجيا

10- Next-Generation Superscalar GPU Architecture
تزيد من اداء المعالج عند التعامل مع تكنولوجيا الظلال الجديدة المستخدمة فى الالعاب.

11- 32-Bit Color Precision
لجودة صور غير مسبوقة عند التعامل مع الافلام


ومن هذا الكلام نجد ان شركة XFX من قوى الشركات فى اسواقنا بجانب العمالقة السابق ذكرهم وهذا ما دفعنى لعمل هذا الموضوع لمساعدة الجميع عند شراء الكارت الجديد وسأكمل الموضوع بالتحدث عن شركات ال ATI وشركات اخرى غير موجودة فى اسواقنا مثل EliteGroup و Diamond وغيرها الكثير................

__________________




RAP/HipHop World
..................
من مواضيعى


موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة
[url=http://www.dvd4arab.com/showthread.php?t=1342405]
نصائح هامة يجب ان تعرفها عند شراء كارت شاشة جديد
[/url]


The Dark Side Vol1 كولكشن روعة من اجمد اغانى الراب.....وصدقنى مش حتندم.
(مش حطبتل تسمع اغانى راب)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:44 pm

معلومات عن الشركة:-
ان شركة PowerColor والتى انشأت من قبل شركة TUL عام 1997 من افضل الشركات فى انتاج كروت الشاشة المعتمدة على معالجات ATI
.
ان الشركة معروفة على مستوى العالم بفضل منتجاتها العالية الجودة والتى تتمتع بأداء غير مسبوق.
فمن يريد شراء كارت شاشة من
ATI فان PowerColor
هى الخيار الوحيد.

لماذا تشترى منتجات Power Color
1-ان Power Color هى خيار الافضل لمحترفى الالعاب من عشاق ATI
فأن منتجاتها تقدم افضل اداء يمكن ان يصل الية كارت الشاشة.
2-ان شركة
PowerColor ربحت على الاقل فى عام 2004 عدد من الجوائز يصل الى 120 جائزة اى بمعدل 10 جوائز كل شهر من منظمة IT
المعروفة.
3-حصلت
PowerColor فى عام 2005 على جائزة Taiwan Symbol of Excellence Award والمقدمة من Ministry of Economic Affairs of the R.O.C وحصلت الشركة على هذة الجائزة بسبب:-
لتصميم والتكنولوجيا الجديدة
لاهتمام بالمعايير العالمية للجودة
*التسويق
*وغيرها الكثير.........

ان هدف الشركة القادم هو الحفاظ على منتجاتها فى القمة وذلك عن طريق الابقاء على مستوى الجودة. ودراسة السوق جيدا وما يحتاجة. وايضا الاهتمام بالمنافسين ومحاولة جعل منتجاتها قادرة على المنافسة.
فاستراتيجية الشركة هى (((المنتج الصحيح فى الوقت الصحيح والجودة هى طبيعة منتجاتنا)))


ان شركة Power Color تهتم جيدا بعملائها فتقدم لهم فترة ضمان معقولة كما انها رائدة فى خدمات ما بعد البيع من صيانة ودعم فنى. ومن اجل هذا اقامت الشركة عدة فروع لها فى كل انحاء العالم مثل ((الصين و تايوان وامريكا وهولندا)) وذلك لدعم عملائها واراحتهم.
للابقاء على اسم الشركة لامعا فمنتجات الشركة العالية الجودة يجب ان تسوق جيدا وان تنتشر سريعا بحيث لا يجد العميل اى صعوبة فى ايجاد منتجاتها. فالشركة لديها مسؤليات عديدة تجاه عملائها والمجتمع.

نظم التبريد:-
لم تبتكر الشركة نظام مختلف للتبريد فهى تعتمد على المروحة التقليدية وفى بعض الاحيان تستخدم الانابيب الصامتة بمفردها او بجانب المروحة.
واليكم بعض الصور لبعض نظم التبريد المستخدم فى كروتها:-






والنظام المستخدم فى الصورة الاخيرة شرحتة مسبقا فى شركة BFG
.................................................. .......................................
التكنولوجيا الجديدة المقدمة من الشركة:-

1-ء55nm fabrication process
لسرعة اكبر للكارت واداء مستقر

2-PCI Express 1.1 x16 bus interface
الناقل الجديد والذى زاد من سرعة نقل البيانات من والى اللوحة الام

3-GDDR4 memory interface
توصلت شركة Power Color الى الذاكرة الجديدة GDDR4 والتى تزيد من قوة الكارت.
ومن المنتظر ان تستخدم الذاكرة الجديدة GDDR5 فى كروتها الجديدة من فئة HD4800

5-ءMicrosoftR DirectXR 10.1 support
تكنولوجيا ال DirectXR 10.1 الجديدة من ميكروسوفت

6-Shader Model 4.1
التقنية الرائعة والتى تزيد من ديناميكية الالعاب لاداء افضل ومزيد من الواقعية.

7-Physics processing support
هذة التكنولوجيا تساعد مصنعى الالعاب فى ربط الالعاب بالواقع فأصبحت الانفجارات اكثر واقعية واشكال الشخصيات داخل الالعاب اصبحت مثل الطبيعى وهنا تستخدمها الشركة لامتاعك اكثر اثناء اللعب

8-High performance vertex cache
تزيد من استقرار الكارت اثناء التحميل الثقيل من تطبيقات ال 3D

9-ءMulti-sample anti-aliasing (2, 4, or 8 samples per pixel
اصبح من امكانك الان ان تزيد اعدادات ال Anti-Aliasing للالعاب ولن يتأثر الاداء كما كان بالسابق.

10-ATI Avivo? HD Video and Display Platform
لذيادة جودة الصور لمتعة افضل اثناء مشاهدة الافلام على تليفزيونات ال HD

11-ءCrossFire Ready for Extreme, Accelerated Gaming
تقنية ال CrossFire لربط كارتين او اكثر معا فى وقت واحد لمضاعفة الاداء لجهازك.

وهناك العديد والعديد من التكنولوجيات الاخرى والتى تقدمه الشركة.واكن هذة بعض منها.

وبهذة الكلمات اقول بأن الموضوع قد انتهى.
فلقد قمت بالكتابة عن كل الشركات الموجودة بأسواقنا المحلية كما وعدتكم.
وبأذن اللة سأكتب عن شركات اخرى ولكنها ليست بأسواقنا المحلية وسيكون ذلك للتثقيف واثراء الموضوع.
والى ذلك الحين انتظر منكم الردود المشجعة.
ولا يتردد احد فى تنبيهى اذا وجد شركة موجودة بأسواقنا ولم اتحدث عنها.
وأشكر كل من كام بالرد على او حتى اكتفى بمشاهدة الموضوع اثناء كتابتة مما كان لة الاثر فى تشجيعى لاكمالة.
وانتظروا منى المزيد.
وشكرا.
__________________




RAP/HipHop World
..................
من مواضيعى


موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة
[url=http://www.dvd4arab.com/showthread.php?t=1342405]
نصائح هامة يجب ان تعرفها عند شراء كارت شاشة جديد
[/url]


The Dark Side Vol1 كولكشن روعة من اجمد اغانى الراب.....وصدقنى مش حتندم.
(مش حطبتل تسمع اغانى راب)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 4:45 pm

بعد انتهاء الموضوع اريد من الاعضاء الكرام ان يساعدونى فى شئ لكى يكون هذا الموضوع مرجعا لكل من يريد شراء كارت جديد.
اطلب من كل عضو ان يكتب عن امكانيات كرت الشاشة لدية من بعض الشركات.
يعنى لو حد عندة 8800GT يكتب مواصفاتة من عدة شركات يعنى مثلا من GIGABYTE و XFX و Chaintech
بعد كدة يقول الكارت كان افضل من انهى شركة.
ولا اطلب منة الشركات كلها بس يكتب اللى يقدر علية.
ودة حيفيد اللى عايز يشترى كارت جديد بس حيران يشترية من اى شركة....يقوم داخل على الموضوع ويقرأ عن الشركات ويشوف مواصفات الكارت الى عايزة من كل الشركات والتى قام الاعضاء بكتابتها.
ولو احد الاعضاء وجد ان هناك عضو اخر كتب مواصفات كرت الشاشة لدية من عدة شركات مثلا((GIGABYTE و XFX )) يكتب هو عن مواصفات الكارت من شركات اخرى مثل ((CHAINTECH و MSI))
وبكدة تكبر المكتبة وتبقى الاستفادة اكبر.
ونتفق على مواقع معينة نجيب منها المواصفات زى:-
www.newegg.com
www.tom'shardware.com
www.tigerdirect.com
او اى موقع تانى.

واللة يعلم ان كم تعبت جدا فى هذا الموضوع فأرجو من الاعضاء ان يشاركونى فى هذا الموضوع.

وانا حبدأ بالكارت بتاعى:-

كارتى المتواضع XFX Nvidia 6200TC


مواصفات الكارت من XFX
RamDac Speed>>>350 MHZ
Memory Type>>>>DDR
Interface Type>>>>PCIE
Installed Memory>>>>265
Maximum Video Resolution>>>>2048 x 1536 Pixels

مواصفات الكارت من GIGABYTE
RamDac Speed>>>>400 MHZ
Memory Type>>>>DDR
Installed Memory>>>>265
Maximum Video Resolution>>>>2048 x 1536 Pixels

مواصفات الكارت من MSI
RamDac Speed>>>>400 MHZ
Memory Type>>>>DDR
Installed Memory>>>>128
Maximum Video Resolution>>>>2048 x 1536 Pixels

ومن المواصفات دى يتضح ان كارت ال GIGABYTE هو الافضل.
ونظام التبريد المستخدم فى كل الكروت هو مشتت حرارى فقط.


وللاسف هى دى الشركات الوحيدة اللى عرفت اجيب منها المواصفات لان الكارت دة اتشال من كل المواقع خلاص
دة انا كان نفسى ارفق صور بالمواصفات مش مجرد كتابتها بس للاسف معرفتش.

وياريت تكونوا فهمتونى وتشاركونى فى الموضوع.
وشكرا.

__________________




RAP/HipHop World
..................
من مواضيعى


موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة
[url=http://www.dvd4arab.com/showthread.php?t=1342405]
نصائح هامة يجب ان تعرفها عند شراء كارت شاشة جديد
[/url]


The Dark Side Vol1 كولكشن روعة من اجمد اغانى الراب.....وصدقنى مش حتندم.
(مش حطبتل تسمع اغانى راب)





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
 
موسوعة شاملة لتعرف كل شئ عن الشركات المصنعة لكروت الشاشة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
amrbrans2009 :: منتدى البرامج :: منتدى الهاردوير العام-
انتقل الى: