amrbrans2009

منتديات عمرو البرنس للافلام والالعاب والبرامج الحديثه
 
الرئيسيةالرئيسية  44  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 بالصور تحذير من أجهزة نوكيا المقلده وضمان i2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 724
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: بالصور تحذير من أجهزة نوكيا المقلده وضمان i2   السبت نوفمبر 08, 2008 8:15 am

البرنس عمرو

الأخ
وه الكرام أعضاء المنتدى
تحيه وتقدير لكم جميعا وللساده المشرفين الأعزاء ، أكتب ها الموضوع بعد انتشار ظاهره تتماشى مع حال ما يحدث بأسواقنا ، وهى ظاهرة الهواتف المقلده وارد الصين ، وبالأخص هواتف نوكيا المقلده .

قررت أن أكتب هذا الموضوع وأرجو من أخى العزيز مشرف منتدى العرض تثبيت هذا الموضوع لكونه بلاغا لغير الخبراء بالهواتف المحموله قبل الاقبال على شراء هاتف محمول من أى مكان ، نظرا لامكانية وقوعهم ضحية خدعه قد يكون سبقهم فى الوقوع فيها بائع الهاتف نفسه ، هذه الخدعه ما هى الا نتيجة التقارب الشديد فى الاسم التجارى لماركة نوكيا NOKIA والذى يكتب على واجهة الهاتف المباع . فالماركه المقلده عادة ما تحمل اسم نوكلا وتكتب NOKla ويلاحظ أن حرف ( ال - L ) يكتب سمول ( small ) حتى يتشابه مع حرف الأى فى الاسم الأصلى .

فقد انتشرت بالاسواق هواتف يقترب فى شكلها بعض هواتف شركة نوكيا الأصليه ، وهى هواتف مقلده للماركه الأصليه عن طريق كتابة الاسم المشابه لها ولكن بطريقه مخادعه حتى تهرب الشركه المنتجه من الملاحقه القضائيه ، ويكون الضحيه هو المستهلك مشترى الهاتف نظرا لكونها مصنوعه من مواد خام رخيصه وبرنامج التشغيل مصاب دائما بعيوب ( التهنيج ) وعدم الاستجابه للأوامر وامكانية ضياع الداتا التى تقوم بتحميلها على الهاتف ، لا سيما وأن الهواتف الحديثه من هذا النوع خصوصا يطلق عليها المالتى ميديا فون لاستخدام الغالبيه العظمى منها فى تخزين ملفات المالتى ميديا والصور وغيرها وماشابهها - يهمنى فى هذا الموضوع هو توعية المشترى لكيفية التعرف على النوع المقلد من الأصلى حتى لا يتعرض لتلك الخدعه ، وهو أمر بالفعل سهل اذا ما تمكنت من اتباع أمور محدده :
1 ) الهاتف المقلد عادة لا يكون مثل أى من طرازات نوكيا الأصليه - ويمكنك معرفة هواتف نوكيا بجميع طرازاتها من موقع نوكيا الرسمى www.nokia.com أو من الصفحه الخاصه بمصر http://mea.nokia.com/arabic ونجد أنه ظهرت طرازات غريبه مثل N70 i أو N77 i أو N96 i وغيرها ، الا أنه من فتره ليست ببعيده قد أنتجت تلك المصانع طراز N95 قبل طرحه ويتشابه كثيرا مع ذات الهاتف الأصلى وخاصة فى دول الخليج التى تكون عادة هى المكان الذى تأتى منه الآن هذا النوع من الهواتف المقلده حيث أنه حتى الآن لم يدخل مصر بشكل شرعى هذه الهواتف المقلده لذا لن تجدها فى المحال الكبرى لبيع الهواتف الجديده .

2 ) عادة ما يكتب على واجهة الهاتف أو ظهره كلمة Bluetooth أو Mp4 وتكون بظهرها عدد 5 سماعات بمعظمها ( راجع الصور بنهاية المشاركه ) .

3 ) فى داخل الهاتف وتحت البطاريه لن تجد سيريال كالذى اعتاد وجوده بالهواتف الأصليه والذى يبين ماركة الهاتف وبلد صنعه ومسلسل الجهاز أو يكون ظاهر للعين المجرده أنه مقلد .

4 ) عادة لا تباع هذه الهواتف بعلبة كالموجوده مع الهواتف الأصليه لكونها مهربه كما أنها فى الأصل مقلده فيستحيل وجود علبه وكتالوجات مع الهاتف المعروض .



فى النهايه أترككم مع صور لبعض الهواتف المقلده ، وأرجو أن أكون وفقت فى تبصير الأعضاء لهذه القضيه المهمه ، وأرجو من الساده المشرفين تثبيت الموضوع لتعم الفائده على الجميع .










__________________

حصريا حفل الفنان وجيه عزيز بمكتبة الاسكندريه mp3

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrbrans2002.3arabiyate.net
 
بالصور تحذير من أجهزة نوكيا المقلده وضمان i2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
amrbrans2009 :: منتدى العرض-
انتقل الى: